العثماني: “لا يمكن أن نُعوّج عن مرجعيتنا كي توافق أهواء أناس”

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، إنه لا يمكن لحزب “المصباح” أن يخرج عن مشروعه أو يتراجع عن مبادئه المؤسسة والمبنية على المرجعية الإسلامية.

واكد العثماني، خلال انعقاد الدورة العادية للجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، اليوم السبت 9 فبراير الجاري، أن  حزبه “مبني على المرجعية الإسلامية، حيث لا يمكن أن نُعوّج هذه المرجعية كي توافق أهواء أناس..باش يعجبهم الحال لأن المرجعية الإسلامية ليس نحن من وضعها بل هي محددة من عند الله”.

وأضاف الأمين العام لحزب “المصباح”، قائلا: “نحن نحرص على أن نلتزم بأدبيات المرجعية الإسلامية، وبأخلاقها وبتوجيهاتها وبمبادئها وبقيمها وبأحكامها وليس أن نشوهها كي توافق أهواءنا..هذا الشيء اللي عطا الله”.

وتابع العثماني، أن ثاني المبادئ التي انبنى عليها الحزب، والتي لا يمكنه أن يتخلى عنها هي الوطن أفقا للنضال  والعمل، مؤكدا أنه “لن نصبر على أن يؤذى الوطن، و سندافع عنه بكل ما أوتينا، لأن هذا هو ما رضعناه في تربيتنا كأبناء لوطنيين قاوموا الاستعمار وأدوا أدوارا مهمة، وكأبناء حزب أول أمينه العام هو الدكتور عبد الكريم الخطيب الذي أبلى البلاء الحسن، وله مواقف مشهودة في الدفاع عن الوطن والدفاع عن الملكية”.

وخلص الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى أن “الذين رضعوا هاته المبادئ لا يمكن أن يغيروا مبادئهم في آخر لحظة”، مردفا “نحن نعلم أن العمل السياسي النبيل يحتاج إلى الصبر والمصابرة رغم حملات التشويه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد