العثماني: قانون المالية الجديد سطر إجراءات غير مسبوقة في الصحة والشغل…

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن قانون المالية الجديد سطر إجراءات غير مسبوقة في قطاعات التعليم والصحة والشغل والحماية الإجتماعية.

وأكد العثماني خلال الجلسة العمومية التي تخصص للأسئلة الشفهية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة، ان الحكومة واعية بالخصاص الإجتماعي وضرورة إيلاء أهمية للأوراش الإجتماعية، حيث سطرت الحكومة إجراءات غير مسبوفة، من خلال تخصيص مايزيد عن 68 مليون درهم بما فيها أزيد 2 مليون درهم لدعم برنامج تيسير في قطاع التعليم، و أزيد من 28 مليون ضمن قطاع الصحة من خلال تعميم نظام التغطية الصحية الساسية (الطلبة، أصحاب المهن الحرة،..) وتأهيل العرض الاستشفائي،و تحسين الولولوج للخدمات الطبية.

واضاف رئيس الحكومة، ان الحكومة سطرت أيضا إجراءات غير مسبوقة في قطاع التشغيل من خلال إحداث 40 ألف منصب شغل، ضمنها 25 الف منصب مالي، و15 الف منصب متعاقد لفائدة قطاع التعليم، وهو ما إعتبره إجراءا لم يتم إحداثها خلال 5 سنوات وعبر حكومات متعاقبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد