العثماني: برامجنا للسنة الثانية واضحة ونحن متفائلون

كشف رئيس الحكومة،  سعد الدين العثماني، أن برامج الحكومة للسنة الثانية من عمرها “واضحة، ومنها من سينتهي تنفيذها، وأخرى ستعطى لها الانطلاقة”.

وأكد العثماني خلال الكلمة الافتتاحية للاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 5 يوليوز 2018، أن الحكومة تتوفر على “خريطة واضحة للإصلاحات المقبلة التي تبقى أفقية، تتداخل فيها عدد من القطاعات”.
وأبرز رئيس الحكومة أنه يعول على جميع الإدارات العمومية والقطاع الخاص باعتباره شريكا استراتيجيا وعلى النقابات، لإنجاح ورش الحوار الاجتماعي، الذي لم تبقى إلا بعض نقاط الاختلاف التي  “سنعمل على تقليصها وتقربب وجهات النظر بشأنها لنصل الى اتفاق قريب، ونحن متفائلون لذلك”.
كما دعا رئيس الحكومة كل مواطن بأن يفتخر بأنه مغربي، “فمساحات الإصلاح والإنجاز والتعبير عن الرأي متاحة، ونتمنى من الأحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني التي تقوم بدور الوساطة والتأطير أن تكون فاعلة، وتقوم بأدوارها، وكحكومة مستعدون لدعم كل جهود الإصلاح في بلادنا”.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد