العثماني: المغرب تمكن بتظافر جهود الجميع من السيطرة والتحكم في تطور وباء “كورونا”

نوه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بجهود جميع المتدخلين لمواجهة وباء فيروس “كورونا” المستجد، مؤكدا أن “المملكة تمكنت تحت قيادة جلالة الملك من السيطرة والتحكم في تطور الجائحة، والذي تبينه تطور الأرقام المسجلة خلال الأيام الأخيرة”.

وقال العثماني، في كلمة خلال انعقاد اجتماع لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، عبر تقنية التواصل المرئي، أنه “ولله الحمد حالات الشفاء تتزايد يوما بعد يوم، وتجاوزت خلال الأيام الأخيرة عدد حالات الإصابة، كما تناقص عدد الوفيات بشكل كبير جدا، على الرغم من أن فقدان روح واحدة يشكل خسارة لا تعوض”.

وأضاف رئيس الحكومة أن “المؤشر المتعلق بنسبة الفتك في بلادنا انتقل من 7 في المائة، وهي نسبة مقلقة، إلى أقل من 4 في المائة ويتجه ليعادل مستوى أقل النسب في العالم، وذلك بفضل تضافر جهود الجميع وتدخلات الجهات المختصة، وخصوصا منهم مهنيي الصحة الذين يتواجدون في الصف الأول في مواجهة هذه الجائحة”.

وجدد ذات المتحدث تأكيده على ضرورة الاستمرار في التقيد بإجراءات الحجر الصحي وبمختلف الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والسلطات المعنية، من أجل تجاوز المرحلة.

ولفت العثماني، في كلمته، إلى أن “هذه المحنة العصيبة تحمل في طياتها بعض الفرص التي يتعين استغلالها، ومن بينها فرصة الدفع بمختلف المتدخلين إلى تنمية خدمات الرقمنة على مستوى الإدارة العمومية، وتطوير استعمال وسائل العمل عن بعد، ومن ذلك استمرار انعقاد المجلس الحكومي بانتظام، لقيامه بكافة مهامه الدستورية”.

وشدد رئيس الحكومة على أن “بلادنا بقيادة جلالة الملك حفظه الله ونصره، أعطت نموذج بلد يعمل بسياسة استباقية واستشرافية، تعطي الأولوية للإنسان ولصحته ولسلامة وصحة المجتمع؛ مما جعل من المغرب، بفضل الله وبفضل السياسة الملكية الرشيدة، نموذجا يعطى به المثل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد