العثماني: الدولة قد تضطر إلى إعادة الحجر الصحي الشامل إذا استمر التطور الوبائي على نفس الاتجاه

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن الخطاب الملكي للذكرى الـ67 لثورة الملك والشعب يتضمن نداء ملكيا حازما لاحترام التدابير الوقائية لمنع تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، فلا شيء يبرر السلوك اللاواعي للبعض.

وذكر العثماني أنه “إذا استمر التطور الوبائي على نفس الاتجاه، فقد تضطر الدولة إلى إعادة الحجر الصحي العام، كما تضمن الخطاب أيضا دعوة القوى الوطنية للانخراط في جهود التوعية والوقاية”.

وكان جلالة الملك محمد السادس، قد أكد في خطابه يوم أمس الخميس أن اللجنة العلمية قد تقرر العودة إلى الحجر الصحي الشامل، مشيرا إلى أن الدولة خلال دعمها للفئات الهشة في ظل الجائحة، أعطت أكثر مما لديها.

وشدد الملك على أن سيناريو العودة إلى الحجر الصحي مطروح إذا تفاقمت الوضعية الوبائية، موضحا في الآن ذاته أن له انعكاسات وخيمة على اقتصاد البلاد.

ودعا جلالة الملك كافة القوى الوطنية إلى الانخراط في الحرب ضد هذا الوباء، معتبرا أنه من دون سلوك وطني مثالي من الجميع لا يمكن التغلب عليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد