العثماني: الخروج من الحجر الصحي تلزمه استراتيجية خاصة ومن الطبيعي أن يتم الخروج منه بشكل تدريجي

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن لجنة اليقظة بمعية لجان أخرى منكبة على دراسة السيناريوهات الممكنة للخروج من الحجر الصحي.

وقال العثماني، في كلمته اليوم الثلاثاء، خلال الجلسة العامة المخصصة لتقديم الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رئيس الحكومة، بمجلس المستشارين، أن “الخروج من الحجر الصحي عمل تلزمه بيداغوجية واستراتيجية خاصة”.

وتابع رئيس الحكومة قائلا: “إن لجنة اليقظة، وبعض اللجان المدعمة تدرس السيناريوهات الممكنة للخروج من الحجر”، موضحا أنه من الطبيعي أن يكون الخروج من الحجر بشكل تدريجي.

وأشار ذات المتحدث إلى أن رفع الحجر الصحي يمكن أن يكون ذو طابع جهوي أو محلي، حيث يمكن أن تخفف جهة ما الحجر الصحي، عكس جهة أخرى تعرف انتشار الوباء بصورة أكبر، مضيفا أن الحكومة لاتزال لحد الآن تدقق في هذه الأمور وسيتم الإعلان عن أي إجراء في الوقت المناسب.

وكانت حكومة سعد الدين العثماني قد صادقت يوم السبت الماضي، على تمديد حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد لمدة أربعة أسابيع أخرى إلىى غاية 20 ماي المقبل، وذلك بعد نهاية المرحلة الأولى يوم أمس الإثنين 20 أبريل الجاري.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد