العثماني: الحكومة منحت اهتماما خاصا للمهندس ولا تنمية بدون انخراط حقيقي للمهندسين

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن “المغرب لا يمكن أن يحقق أهدافه فيما يخص التنمية، بمفهومها الشامل، إلا بمساعدة وانخراط كبير للمهنيين عموما، وللمهندسين خصوصا”.

وقال العثماني، في كلمته خلال لقاء للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين بمناسبة اليوم الوطني للمهندس المعماري بطنجة، أن الهندسة المعمارية “تخطط للحياة وليس فقط للبنايات، ويتعين على المسؤولين الاستماع إلى هذه الشريحة لتجويد العمل والممارسة الواقعية”.

وأضاف رئيس الحكومة أن هذه الأخيرة وضعت المهندس في صلب اهتماماتها، وتابع قائلا: “بدأنا مشوار التغطية الصحية للمهن الحرة، ومنحنا اهتماما خاصا للمهندس المعماري من خلال دراسة نموذجية استهدفت هذه الشريحة، وبالتالي تعميمها على باقي المهن”.

وأشاد العثماني بالمجهودات التي تقوم بها الهيأة المهنية للمهندسين، موضحا أن الحكومة تسعى إلى إدخال تعديلات على عدد من القوانين قصد تجويدها.

وأوضح ذات المتحدث أن عددا من الدول، من بينها دول البحر الأبيض المتوسط، والدول الإفريقية، تنوه بالإنجازات التنموية التي حققها المغرب في مختلف المدن المغربية، وعلى رأسهم طنجة، التي تطورت بشكل ملحوظ في عدد من المجالات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد