العثماني: الحكومة ستعمل على توفير جميع شروط نجاح عملية التلقيح ضد كورونا

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن الحكومة منكبة على تنفيذ التعليمات الملكية بتنسيق بين القطاعات المعنية، خصوصا وزارتي الصحة والداخلية والمتدخلين الآخرين لضبط استراتيجية التلقيح، وتدبير اقتنائه وتوزيعه بطريقة آمنة في مختلف أرجاء الوطن.

وقال العثماني خلال كلمته بالمجلس الحكومي، صباح اليوم الخميس، أن الحكومة ستعمل على توفير جميع شروط نجاح عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، علما أن المغرب يعتبر من الدول السباقة لاتخاذ قرارات شجاعة في هذا المجال، حرصا على سلامة المواطنين وصحتهم وأمنهم.

وأبرز رئيس الحكومة، أن عملية التلقيح، تحتاج إلى تعاون وتظافر جهود الجميع، مسؤولين ومهنيين ومواطنين، مضيفا أن “هدفنا واحد هو إنجاح عملية التلقيح”.

وأضاف العثماني، أن أعضاء الحكومة هم من ضمن الفئات الأولى المنخرطة في هذا الورش الوطني، وسيكونون سعداء بالعمل على إنجاحه.

وأشاد رئيس الحكومة بالتعليمات الملكية الخاصة باعتماد مجانية التلقيح، ضد وباء كوفيد 19 لفائدة جميع المغاربة، معتبرا أن هذه الالتفاتة الملكية تندرج في إطار التوجيهات السامية لحسن تدبير جائحة كوفيد 19، وتأتي بعد تعليماته السامية بإطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد هذا الوباء في الأسابيع المقبلة، وتوفير اللقاح لجميع المغاربة كوسيلة ملائمة للتحصين والتحكم في انتشار هذا الوباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد