العثماني: الحكومة تهدف إلى تطوير حكامة برامج الحماية الاجتماعية وتحسين مردوديتها

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن الحكومة تواصل أنشطتها الممولة في إطار الحماية الاجتماعية وبالضبط صندوق التكافل العائلي عن طريق توسيع لائحة المستفيدين من هذا الصندوق عبر إدراج فئات جديدة، وتبسيط مساطر استفادة النساء اللاتي سيستفدن من هذا الصندوق.

وقال سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين، خلال الجلسة الشهرية المخصصة للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رئيس الحكومة بمجلس النواب، أنه تمت إضافة فئات جديدة لم تكن تستفيد من قبل كمستحقو النفقة من الأولاد خلال قيام العلاقة الزوجية بعد ثبوت عوز الأم، ومستحقو النفقة من الأولاد بعد وفاة الأم، مستحقو النفقة من الأولاد الخاضعين للكفالة، الزوجة المعوزة المستحقة للنفقة.

وقال العثماني أن الحكومة تهدف إلى تطوير حكامة برامج الحماية الاجتماعية وتحسين مردوديتها، وأضاف: “سيتم عقد مناظرة وطنية لتوسيع التشاور حول منظومة الحماية الاجتماعية شهر نونبر المقبل باعتبارها ورش وطني هام بهدف اعتماد استراتيجية وطنية لسياسة اجتماعية متكاملة وموحدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد