العثماني: الحكومة تفادت اتخاذ إجراءات خلال عيد الأضحى والعودة إلى الحجر الصحي صعب

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة،أن حكومته اضطرت لاتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا، موضحا أن الحكومة تفادت اتخاذ إجراءات خلال عيد الأضحى حتى لا يقع “تشويش”، وذلك عقب قرار الحكومة يوم أمس الذي تضمن إجراءات احترازية جديدة كتقييد السفر ومنع الأعراس.

وقال العثماني، اليوم الثلاثاء خلال لقاء تواصلي مع بعض المنابر الاعلامية تشارك فيه المصدر ميديا بالرباط، أن عدد الحالات النشيطة ازداد في الفترة الأخيرة، حيث ارتفع عدد الإصابات مقارنة مع المتعافين، كما ارتفعت الحالات الحرجة إلى 16 في المائة، وتوقع أن ترتفع إلى 17 في المائة.

وأوضح رئيس الحكومة أن الوضعية الوبائية في المغرب أفضل من الوضع في السنة الماضية، نظرا لوجود 11 مليون مواطن ملقح، الشيء الذي مكن من وجود مناعة لدى جزء كبير من المواطنين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الملقحين لم يسجل في صفوفهم حالات حرجة .

وعن إمكانية العودة إلى الحجر الصحي، وأبرز رئيس السلطة التنفيذية أنه من الصعب اليوم العودة للحجر الصحي وتوقيف الأنشطة الاقتصادية في هذه الظرفية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد