العثماني: الإقتصاد الأخضر يقدم فرص واعدة لخفض نسبة البطالة بالمغرب

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم 22 فبراير 2018، أن الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة تراهن على الإقتصاد الأخضر من اجل خفظ نسبة البطالة.

وقال العثماني، خلال ندوة صحفية، عقب الإجتماع الأول للجنة الوطنية لتتبع الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، أن الإقتصاد الأخضر سيوفر إمكانيات جديدة من أجل التشغيل، معتبرا ان انه لا يمكن المراهنة اليوم على الصناعات والحرف التقليدية، وأن المستقبل يعد بفرص واعدة يشكل الإقتصاد الأخضر أحد أكبر أبوابها.

وتابع رئيس الحكومة، أن الرهان اليوم أصبح يفرض بشكل لا رجعة فيه الإنخراط في منظومة التنمية المستدامة، التي تفرض التفكير وفق منطق مندمج في  احتياجات الحاضر بدون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية حاجاتها.

وكانت المندوبية السامية للتخطيط.، قد كشفت ان عدد النشيطين في سوق الشغل المغربي بلغ 11 مليون و979 ألف خلال سنة 2018 (ضمنهم 10 ملايين و811 ألف نشيط مشتغل، ومليون و168 ألف عاطل)، بحسب المندوبية السامية للتخطيط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد