العثماني: الرميد أقسم على عدم العودة إلى الحكومة

أشاد سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، بمصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، في معرض تقديمه لوصف كرونولجي لمراحل تشكيل الحكومة أمام فريق حزبه البرلماني.

وقال العثماني أن مصطفى الرميد وزير العدل والحريات الأسبق، ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان حاليا، أقسم مرارا أنه لن يعود إلى الحكومة من أي موقع كان، غير أن بنكيران كان له رأي آخر ليقترحه ليحل محل رفيق دربه الراحل عبد الله بها.

كما أشاد الرجل الثاني في حزب العدالة والتنمية، والثاني في هرم الدولة، بخصال الرميد وعبر عن عدم تخوفه ما دام الرميد بجانبه في مسؤولياته بالحكومة.

وفي معرض حديثه عن حيثيات المفاوضات التي قادها خلفا لسلفه الأمين العام عبد الإله بنكيران، وهي المفاوضات التي أثارت ومازالت تثير الكثير من النقاش سواء داخل أروقة الحزب أو خارجه، اعترف العثماني بكون حزبه يمر بفترة عصيبة، غير أنها لا تبلغ مبلغ فترات كانت أكثر إيلاما، على حدّ تعبيره.

ولتبرير قرار إشراك حزب الاتحاد الاشتراكي أخيرا في الهيكلة الحكومية، الأمر الذي كان الامتناع عنه سببا رئيسا في تعثر مهمة رئيس الحكومة الأسبق في الاستمرار لولاية ثانية، أكد رئيس الحكومة الجديد أن القرار لم يُتّخذ بشكل شخصي، وأن الأمانة العامة  شاركت في القرار عبر إبداء موافقتها على دخول رفاق إدريس لشكر للتحالف الحكومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد