العثماني: أحلنا ملفات جديدة للفساد على القضاء

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عبر  تدوينة خطها على صفحته الرسمية بالفايسبوك لشرح القصد من استخدامه لعبارة “واجب التحفظ” التي وظفها في تدوينة سابقة، أن الحكومة قد أحالت ملفات جديدة متعلقة بالفساد على القضاء.

وأكد العثماني عبر ذات التدوينة، موضحا القصد من استخدامه لعبارة “واجب التحفظ” التي وظفها في تدوينة سابقة يوم أمس الأحد، ولاقت سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحكومة أحالت “ملفات جديدة متعلقة بالفساد على القضاء. وهذه النقطة الأخيرة هي المعنية ” بواجب التحفظ”، والذي مفاده و أساسه هو الحفاظ على حقوق وذمة المتهم الذي يبقى بريئا حتى تثبت إدانته، وكذا احترام استقلالية السلطة القضائية”.

وأضاف العثماني، قائلا: ” أود أن أتقدم بالشكر الجزيل للرواد والمتتبعين على كبير تفاعلهم، وأحيي تطلعهم لنتائج ملموسة في مجال الحكامة ومحاربة الفساد، كما أجدد التأكيد أن الحكومة تولي عناية خاصة لهذا المجال، وقد بدأت أولى النتائج الإيجابية تظهر، من قبيل :

– تحسن رتبة المغرب ب9 مراتب في ترتيب مؤشر مكافحة الفساد.

– البدء في التنفيذ الفعلي للخطة الوطنية لمكافحة الفساد.

– انطلاقة جديدة لعمل المفتشيات العامة بالوزارات وتتبع منهجي لتقاريرها.

موضحا من خلال التدوينة عينها، أن “تطوير الحكامة ومحاربة الفساد أولوية وطنية نجاحها رهين بانخراط وتعاون الجميع.”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد