العاهل السعودي يختار مدينة “نيوم” لقضاء فترة راحته بعيدا عن طنجة

إختار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مدينة “نيوم” لقضاء فترة راحته، بعيدا عن مدينة طنجة التي إعتاد قضاء عطلته بها.

وقال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الملك “سيقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام” في نيوم، دون أن يذكر تفاصيل.

ولم يحدد البيان أين سيقيم العاهل السعودي (82 عاما). غير أن تقارير صحفية، كشفت أن الحكومة طلبت من شركات محلية بناء خمسة قصور للملك ولولي العهد وأعضاء كبار آخرين في الأسرة المالكة على ساحل البحر الأحمر على بعد 150 كيلومترا تقريبا غربي مدينة تبوك. وتلك المشروعات من بين أول العقود التي تم إرساؤها بخصوص نيوم.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أعلن في العام 2017 عن مشروع لبناء منطقة اقتصادية ضخمة في شمال غرب البلاد تشمل اراضي في الاردن ومصر باستثمارات تبلغ أكثر من 500 مليار دولار، تحت مسمى “نيوم”، صممت بطريقة حديثة وتقليدية على الطراز المعماري المغربي تحمل سمات التصميمات الإسلامية وبلاط السيراميك الملون.

يذكر أن للملك سلمان قصر صيفي في الشمال على مساحة 74 فداناً، خضع لمجموعة من أعمال التجديد في السنوات الماضية، منها إضافة مبانٍ جديدة، ومهابط لطائرات الهليكوبتر، وخيمة علوية كبيرة لاستضافة الضيوف والترفيه عنهم، ويستقبل الملك السعودي خلال إجازاته في طنجة عدداً من الأمراء، والرؤساء، والملوك في مقر إقامته.

وكانت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، قد كشفت أن العاهل السعودي، الملك سلمان، أنفق 100 مليون دولار (77 مليون جنيةه إسترليني) على عطلته الصيفية السنوية، خلال الثلاث سنوات الماضية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد