العاصمة الإسماعيلية تحتفي بذكرى تصنيفها كثراث عالمي ضمن فعاليات الدورة 3 لمهرجان مكناس

تحتضن مدينة مكناس الدورة الثالثة لمهرجان “مكناس” بين 4 إلى غاية 8 دجنبر المقبل، والذي يعتبر مناسبة للتعريف بالغنى الثقافي والإرث الحضاري الذي تزخر به العاصمة الإسماعيلية.

وحسب ما ذكره بلاغ المنظمين، فيأتي تنظيم مهرجان مكناس لتعزيز مكانة المدينة سياحيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، حيث أن مجلس مدينة مكناس جعل من الثقافة محورا استراتيجيا لرؤية مكناس 2021.

وأوضح ذات البلاغ أن برنامج المهرجان الذي سيعرف متابعة إعلامية وطنية ودولية، يتضمن فقرات متنوعة كتنظيم ندوات فكرية وعلمية وأنشطة ثقافية وفنية ومنتديات ومعارض للتعاونيات والجمعيات وأنشطة رياضية وعروض مسرحية للأطفال.

ومن أجل التعريف بالتنوع التاريخي الثقافي للعاصمة الإسماعيلية، سيشهد المهرجان، وفق البلاغ، تنظيم أمسيات وسهرات بمشاركة فنانين مغاربة وعرب، ومواهب محلية شابة، ناهيك عن فن السماع الصوفي والأندلسي والملحون الذي تتميز به المدينة.

وأشار البلاغ إلى أن جماعة مكناس تسعى من خلال تنظيمها للمهرجان الثالث، تنظيم احتفالية بالمناسبة، احتفاءا بذكرى تصنيف مكناس كتراث عالمي يوم الجمعة 7 دجنبر المقبل، كفرصة للتعريف بالمدينة التي تزخر بتاريخها العريق وتراثها العالمي، والحفاظ على الموروث الثقافي للعاصمة الإسماعيلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد