الطلبة المهندسون ينظمون وقفة احتجاجية ضد ادماج “طلبة أوكرانيا”

قرر الطلبة المهندسون بستة وعشرين مدرسة وطنية ومعهد عالي للتكوين الهندسي العمومي، خوض إضراب وطني شامل، خلال الأسبوع القادم، وذلك إحتجاجا على إغلاق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار، باب الحوار بخصوص إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا.

وعبر الطلبة في بلاغ للتنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب، عن إستنكارهم إغلاق باب الحوار على الرغم من البيانات الصادرة عن مختلف مكاتب وجمعيات الطلبة الرافضة لقرار إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا، مؤمدين على أن قرار الإدماج، إستهداف مباشر لمبدأ تكافؤ الفرص والمعايير البيداغوجية المؤطرة للتكوين الهندسي في تجاوز غير مسبوق في تاريخ التكوين الهندسي.

في ذات السياق، اعتبر الطلبة المهندسون أن “معركتهم ليست ضد الطلبة العائدين من أوكرانيا ، داعين الوزارة الوصية، إلى إنصافهم دون المساس بمبدأ تكافؤ الفرص”.

جدير بالذكر، أن التنسيقية، أعلنت تنظيمها وقفات إحتجاجية وطنية أمام المؤسسات والجامعات أيام 27 و28 شتنبر الجاري، بالإضافة إلى وقفة إحتجاجية وطنية، يوم الخميس 29شتنبر أمام مقر البرلمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد