الطفلة المغربية مريم أمجون تحرز جائزة مسابقة “تحدي القراءة العربي” بالإمارات + فيديو

أحرزت الطفلة المغربية مريم لحسن أمجون، اليوم الثلاثاء، جائزة مسابقة “تحدي القراءة العربي”، المقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ونشرت اللجنة المنظمة للبرنامج على صفحتها الرسمية بـ”الفايسبوك” مقطع فيديو للحظة تتويج الطفلة المغربية أمجون، أرفقته بتدوينة جاء فيها: “صغر سنها لم يمنعها من إثبات نفسها… طلاقتها ومعلوماتها وموهبتها الفذة جعلتها تكسب قلوب الملايين”.

وأردفت: “تهانينا لبطلة المغرب مريم أمجون لفوزها في لقب بطل تحدي القراءة العربي… بأمثالك نكتسب جيلا مميزا للمستقبل”.

ووصلت مريم أمجون إلى التصفيات النهائية في مسابقة “تحدي القراءة العربي” إلى جانب كل من مريم عبدالسلام من مصر، وندى عنقال من الجزائر، وقسام صبيح من فلسطين، ومحمد خالد حسين من الأردن.

وبدأت الطفلة المغربية مريم أمجون قراءة الكتب منذ الخامسة من عمرها، حيث تحب القراءة وتلخيص الكتب، وشاركت في “تحدي القراءة العربي” لتوسع دائرة معارفها وخبرتها في مجال القراءة والتلخيص، واستطاعت من خلال مشاركتها قراءة 200 كتاب وشاركت بـ60 منها، في البرنامج.

تجدر الإشارة إلى أن “تحدي القراءة العربي” تحول إلى مسابقة عالمية، خلال الأعوام الأخيرة، والتي تنظم برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد