الطالبي .. الحكومة سجلت للتاريخ عنوان مرحلة التحول الاجتماعي والدولة الاجتماعية

أكد راشد الطالبي العلمي في الورشة الاولى حول مساهمة المهندس المغربي في توطيد دعائم الدولة الاجتماعية ” في القرن 21 نحن بحاجة الى الهندسة في العمل السياسي بالتوقيت و النتائج المسبقة، وفي عالم السياية اليوم ساهم المهندسون في مساعدة التجمعيات والتجمعيين على جميع المستويات ليس فقط في المهن التي هم فيها كخبراء بل في كافة المجالات “.

وتابع الطالبي ” النقطة الثانية  ان المتميز في هذه الحكومة انها سجلت للتاريخ عنوان المرحلة وهو التحول الاجتماعي والدولة الاجتماعية، التزمنا في اجتماع الاغلبية الاخير بان السنتين والنصف المتبقية  خاصة بالعمل ، اليوم وصلنا الى الذكاء الصناعي ونحن اليوم يجب ان يتوفر لدينا الذكاء السياسي هو طابع هذه المرحلة التي سطرنا طريقها “.

أضاف ” هذا الاخراط للمهندسين والمهندسات هو دعمهم لتحول التمجعين من خلال خبرتهم في الميادين فكل يشتغل بجانبهم”.

تابع  راشد الطالبي ” جلالة الملك منذ اعتلاءه العرش و هو ينادي بالدولة الاجتماعية وكل حكومة اتت بشعار، واليوم بفضل أسلوب اشتغالنا حددنا كيف ننفذ مشاريع الدولة الاجتماعية نبدأ بالحقوق والحريات مثلا بخصوص تفعيل وتنزيل الامازيغية لم تفعل الا مؤخرا، جمعنا مابين الجوانب الحقوقية والحريات و الاعتراف بالمواطن كمواطن وتوفير كافة الحقوق له مثل الصحة والتعليم، الرفع من مدارس الريادة، في المستقبل ستكون هناك نتائج ايجابية، كل هذا بدون غاز او بترول وما حققناه من نتائج بفضل حكومة مسؤولة وجلالة الملك ووعي وانخراط المواطن وتنفيذ المشاريع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد