الصين تتعافى من كورونا

قالت حكومة إقليم هوبي الصيني في إشعار اليوم الأربعاء إن الصناعات الرئيسية ستستأنف أنشطتها في مدينة ووهان بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد الذي حصد أرواح أكثر من 4000 شخص حتى الآن.

وجاء في الإشعار، حسب ما أفادت “رويترز”، أنه سيتم السماح لقطاعات رئيسية مثل النقل العام والإمدادات‭‭ ‬‬الطبية والمؤسسات المنتجة للضروريات اليومية في ووهان عاصمة إقليم هوبي بالعودة إلى العمل. وأضاف الإشعار أن صناعات أخرى لها تأثير على سلسلة الإمدادات المحية أو العالمية يمكنها أيضا العودة إلى العمل بتصريح من السلطات المعنية.

ووصل الرئيس الصيني، شي جينبينغ، صباح الثلاثاء، إلى مدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي فيروس كورونا، لتكون أول زيارة له للمدينة منذ بدء انتشار الوباء.

وأعلن الرئيس الصيني، أنه “تمت السيطرة عمليا” على تفشي فيروس كورونا المستجد في مقاطعة هوبي بؤرة انتشاره، وعاصمتها ووهان.

وتأتي زيارة “شي جينبينغ” في وقت تسجل فيه البلاد تراجعا ملحوظا في انتشار الفيروس ببر الصين الرئيسي، حيث أعلنت اللجنة الحكومية للصحة بالبلاد، الثلاثاء أن “عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بلغ 17، والإصابات 19″، ليرتفع عدد الوفيات جرّاء انتشار الفيروس في الصين، إلى 3 آلاف و139 حالة.

وقال شي أنه “تم تحقيق نجاح أولي نحو استقرار الوضع وتحسنه في هوبي وووهان” بحسب ما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية عقب قيام الرئيس الصيني بأول زيارة له إلى المدينة منذ بدء الأزمة في يناير.

وتأتي الزيارة غير المعلنة للرئيس الصيني في الوقت الذي أثبتت الإجراءات غير المسبوقة بإغلاق ووهان وبقية مناطق مقاطعة هوباي منذ أواخر يناير نجاعتها، مع الانخفاض المستمر بعدد الإصابات في الأسابيع الأخيرة.

وأصاب كورونا، إلى حدود اليوم الأربعاء، كما أكدت وكالة “الأناضول”، أكثر من 114 ألفا حول العالم في 115 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 4027، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.
ا

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد