الصيباري يطلق النار على بنعبد الله: “الإتحاد الإشتراكي كبير عليك بزاف الحاج نبيل”

اعتبر عبد الله الصيباري، الكاتب العام للشبيبة الاتحادية، أن الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، نبيل بنعبد الله، “أصبح سبة لليسار المغربي بهذه الانتكاسات وخرجاته اللامسؤولة”.

وقال الصيباري في تصريح للمصدر ميديا، عقب الخروج الإعلامي الأخير للأمين العام للتقدم والإستراكية، الذي إتهم ضمنه حزب الإتحاد الإشتراكي بقتل تحالف الكتلة الديمقراطية، “الوزير المعزول سي نبيل بنعبد الله يمكن معرفش يدبر برنامجو الإنتخابي خصوصا وانه مقبل على الترشح في الانتخابات المقبلة، وبان ليه غير الاتحاد الاشتراكي مرة أخرى”.

وأضاف الكاتب العام للشبيبة الاتحادية “إلا كان سي نبيل كيذكر حنا راه ماشي أي مرة كنحطو رجلنا في أي تحالف، نشوفوه هو لي مرة مع البام، مرة مع الاستقلال، مرة مع البيجيدي…”.

وتابع الصيباري مخاطبا بنعبد الله “الإتحاد الإشتراكي كبير وكبير عليك بزاف أسي الحاج نبيل”.

وكان بنعبد الله قد أكد في آخر خروج إعلامي له أن انتهاء تحالف الكتلة الديمقراطية، الذي ضم حزب التقدم والإشتراكية وحزب الإستقلال، والإتحاد الإشتراكي، واحزب أخرى، خلال العقد الأخير، كان بسبب مواقف حزبي الاتحاد الاشتراكي والاستقلال، قائلا: “كنا نرغب في الإستمرار لكن أحزاب أخرى رفضت، والإتحاد الإشتراكي أكثر، أتذكر ان مسؤولين من داخل الإتحاد الإشتراكي قالو بصريح العبارة في نهاية العقد الأخير أن الكتلة ماتت”.

مؤكدا في السياق نفسه على رغبته حينها في إعلان مشترك لوقف الانحرافات وسط الكتلة، قائلا: “أردنا الاصطفاف في خندق واضح، بعد الربيع العربي، ليقال لنا من مكون واحد: “حكومة الإسلاميين مندخلولهاش”، رغم إعلان عبد الإله بنكيران عن رغبته في التحالف مع أحزاب الكتلة، لكن أحزابا رفضت الدخول في حكومته كحزب الاتحاد الاشتراكي”، قبل أن يعلق متهكما: “أشنو الفرق دابا، لم يقبلوا الدخول مع بنكيران ودخلوها مع سعد الدين العثماني شنو الفرق؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد