الصويرة تُحيي مهرجانها الدولي للشعر وتحتفي بالتجربة الإبداعية للشاعر مبارك الراجي

احتفالا باليوم العالمي للشعر تنظم المديرية الإقليمية للثقافة والاتصال –قطاع الثقافة- بالصويرة وبتنسيق مع مؤسسة الكلمة للثقافة والفنون بأسفي “مهرجان الصويرة الدولي للشعر” يومي الجمعة والسبت5 و6 أبريل الجاري بفضاء متحف سيدي محمد ابن عبد الله، سقالة المدينة وساحة الشفشاوني.

وتستضيف هذه التظاهرة الثقافية والابداعية عقدا فريدا من لآلئ الشعر المغربي العربي والدولي، من خلال المساهمات النوعية لعدد من الشعراء والشواعر من بينهم الشاعرة “كراسيلا” من الأرجنتين، “كارولينا بيهلغاس” من إستونيا، “كيتي بلانكو” من كوبا، “ليتسيا لونا” من المكسيك، “حسين حبش” من ألمانيا، “ألفارو أنيستروزابيدار” من الشيلي، “كارولينا زاموديو” من الأرجنتين، “رودولفو هاسلر” من كوبا، “أوسفالدو سوما” من كوستاريكا، بالإضافة عدد من الشعراء المبدعين المغاربة يتقدمهم عبد الحق ميفراني، محمد الساق، نوفل السعيدي، يوسف الأزرق، وزبيدة أوباحو.

يحتفي هذا المحفل الشعري الرائق الذي يحمل تيمة “الشعر والبحر” بالتجربة الإبداعية المتميزة للشاعر المغربي المقتدر ابن مدينة النوارس الشاعر مبارك الراجي الذي يعد من بين التجارب الشعرية المغربية المعاصرة التي تمتح من نفس إبداعي متجدد خارج عن المألوف من خلال نظم بديع متفرد يغترف من التجربة الحياتية للشاعر ومن مرجعية فكرية وثقافية متحررة من قيود الاديولوجيا ومنفتحة في الآن ذاته على فنون إبداعية أخرى كالفنون التشكيلية والموسيقى..وهو من مواليد 1966 بمدينة الصويرة، صدر له ديوان “ضد اليابسة أو بهاء النسيان”، “ترنيمة لأدم” وصدر له مؤخرا ديوان “شذرات من كتاب الغربان”، حاصل على جائزة عبد الوهاب البياتي سنة 1998.

تتخلل هذه الاحتفالية الشعرية وصلات موسيقية من أداء الفنان المبدع “عبد المنعم باعينو” وإلقاءات شعرية غنية ومتنوعة، فيما سينبري كل من الشاعر عبد اللطيف السبقي، والشاعر يوسف الأزرق والشاعر عبد الحق ميفراني لتأطير وتنشيط هذا الموعد الشعري الباذخ الذي يعد بوافر الابداع والتميز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد