الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن رسميا عن صرف الزيادة في التعويضات العائلية

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن صرف الزيادة في التعويضات العائلية من 200 إلى 300 درهم بالنسبة للأطفال الثلاثة الأوائل في موعدها المعتاد مع أداء الزيادة السالفة الذكر بأثر رجعي ابتداء من شهر يوليوز 2019، وذلك بعد نشر المرسوم المتعلق بالزيادة في التعويضات العائلية بالجريدة الرسمية.

وحسب ما ذكره بلاغ الصندوق، فإن قرار الرفع من التعويضات العائلية من 200 درهم شهريا إلى 300 درهم، بالنسبة للأطفال الثلاث الأوائل ابتداء من شهر يوليوز 2019، قد تم اتخاذه خلال أشغال المجلس الإداري المنعقد بتاريخ 17 يوليوز 2019.

وأوضح ذات البلاغ، أن تفعيل هذا القرار، من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مرتبط بصدور مرسوم خاص، يتم نشره من طرف السلطة الحكومية المختصة، بالجريدة الرسمية.

وسيقوم الصندوف الوطني للضمان الاجتماعي بمجرد نشر المرسوم المشار إليه، يضيف البلاغ، بتفعيل الزيادة المقررة مع الأخذ بعين الاعتبار صرف المبلغ الاستدراكي المتعلق بالشهور السابقة لتاريخ نشر المرسوم، وذلك، ابتداء من شهر يوليوز 2019.

وكانت الحكومة قد قررت بدء صرف الزيادة في التعويضات العائلية لفائدة أجراء القطاع الخاص ابتداء من شتنبر 2019 بأثر رجعي يمتد إلى فاتح يوليوز من هذه السنة، تفعيلا لاتفاق الحوار الاجتماعي الموقع بين الحكومة والنقابات والباطرونا.

وسيستفيد من هذه التعويضات أكثر من مليون و120 ألف مؤمن (1.120.942 في شهر غشت)، ومليونين و160 ألف طفل (2.160.322 في شهر غشت)، بغلاف مالي سنوي إجمالي يفوق 7.8 مليار درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد