الصديقي: على الأحزاب أن تشارك في “الحوار الاجتماعي”

قال وزير المكلف بالتشغيل و الشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، أن تفعيل الحوار الاجتماعي يجب أن تشارك فيه كل الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان بعيدا عن الصراعات الجانبية بينها، مؤكدا أن الأحزاب هي قوة اقتراحية يتم الاستشارة معها في القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية الكبرى، وبالتالي لا يجب تغييب هذا المنطق من المنطومة الحوارية بين كافة الفرقاء الاجتماعيين و السياسيين.

و اعتبر الصديقي في تصريح “للمصدر ميديا” أن، الحكومة المقبلة ستكون في قلب الحوار الاجتماعي، وذلك بغاية عقلنة المنظومة الحوارية مع كافة الفرقاء السياسيين و النقابيين و كذلك الاجتماعيين في إطار رؤية تشاركية تساهم فيها كل الجهات المعنية للعمل على النهوض بالأوضاع الاجتماعية و الاتفاف حول الأزمات كل ذلك بعيدا عن دوافع سياسية “مبطنة”.

و أكد الصديقي أن الحوار الذي سيقصي جهة سياسية معينة لن يفظي إلى تحقيق نتائج ملموسة كون أن منظومة الحوار الاجتماعي كما تم الإعلان عنه في منتدى الحوار الاجتماعي في دورته الثانية يجب أن تضم كل الفاعليين السياسيين دون استثناء.

وأضاف الصديقي أن تفعيل الحوار الاجتماعي بمعية إشراك كل الأحزاب السياسية بعيدا عن اختلاف التوجهات بينها، سيساهم في تكريس آليات الحوار التي تنادي بها الموسسات التشريعية، إلى جانب تأهيل العمل النقابي و الذي يجب أن تتوفر فيه القوة الاقتراحية و المصداقية و الاستقلالية، وذلك من أجل خلق “مجتمع إدماجي” يتقاطع مع البناء الديمقراطي ودولة المؤسسات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد