الصحف الإسبانية تشيد بزين الدين زيدان بعد إحرازه لقب الليغا

أشادت الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم الإثنين بفريق ريال مدريد وبمدربه زين الدين زيدان معتبرة إياه قد غير من تاريخ النادي في الآونة الأخيرة.

وكان النادي الملكي قد أحرز أمس الاحد  اللقب الثالث و الثلاثين له في الليغا  بفوزه على ملقا بهدفين لصفر، ليكون بذلك اللقب الأول للفريق منذ عام 2012 حيث فاز بالليغا وقتها مع المدرب البرتغالي جوزي مورينيو.

وبهذا اللقب، رفع زيدان رصيده من الألقاب مع الميرينغي إلى أربعة ألقاب  منذ توليه قيادة الفريق منتصف الموسم الماضي، بعد لقب دوري أبطال أوروبا  والكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية.

وسيكون زيزو أمام فرصة رفع غلته إلى اللقب الخامس، عندما يدافع عن لقبه الأوروبي في نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس الإيطالي في النهائي المقرر في الثالث من يونيو المقبل على أرضية ملعب كارديف ببلاد الغال.

وعنونت صحيفة “إل موندو”، “إنها ليغا زيدان”، مرفقة بصورة للمدرب محمولا على أكتاف لاعبيه بعد نهاية مباراة ملقا.

من جهتها، كتبت صحيفة “آس” على صفحتها الأولى “تشامبيونز “، ولخص مديرها ألفريدو ريلانيو في مقاله آراء جانب كبير من الصحافة المحلية، بأن علامة زيدان هذا الموسم كانت نجاحه في مداورة لاعبيه بشكل دائم للحفاظ على لياقة اللاعبين الأساسيين حتى نهاية الموسم.

و أضاف قائلا “هذا الدوري فاز به زيدان بفريقين. كل الفضل لزيدان لنجاحه بالأمر الأصعب لمدرب و هو إشراك اللاعبين الذين لا يلعبون عادة.

وكان زيدان قد صرح بعد التتويج الأحد: ” أنا فرح للغاية لإحراز لقب الليغا الاسبانية”، مضيفا “خضنا 38 دورة وكانت هذه الأصعب بالنسبة إلي، البطولة الإسبانية هي الأجمل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد