الصحافيون الشباب يضعون سؤال الأخلاق في قلب ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة بالمغرب

قدم المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، اليوم الخميس 23 ماي، مذكرته حول: “ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة بالمغرب”، في إطار مشروع “تعزيز التنفيذ الفعال لإطار قانوني يضمن إلى حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع في المغرب”.

وتروم المذكرة الممولة من المنظمة الحكومية “Irex Europe ” وتنسقه جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة، وبشراكة مع مكتب “اليونيسكو”بالرباط، المساهمة في النقاش العمومي حول أخلاقيات الصحافة بالمغرب إنطلاقا من المرجعيات الدولية، والتجارب الدولية الجيدة، والدستور المغربي وأيضا لبعض مساهمات الجمعيات الحقوقية والمهنية.

وترتكز المذكرة على المعايير الدولية كما حددها كل من العهد الدولي الخاص بحقوق المدنية والسياسية لسنة 1966، وكذا العهد الدولي الخاص بالحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية وغيرها من الإتفاقيات الدولية، وعلى مجموعة من المرجعيات الوطنية المؤطرة لأخلاقيات مهنة الصحافة ببلادنا، ضمن تلازم للحق بالمسؤولية في المجال الصحافي، بغاية ضمان تحقيق إستمرار مصداقية الصحافة وإستعادتها لمكانتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد