الصحافة العالمية تنتقد مرور ملف موروكو 2026 إلى مرحلة التصويت النهائي

وجهت وسائل الإعلام العالمية انتقادات لاذعة لملف ترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، بعد مروره لمرحلة التصويت النهائية، حيث وصفته بالملف الضعيف مقارنة مع الملف الثلاثي الأمريكي الشمالي.

وأكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن  الملف الثلاثي الأمريكي أكثر قوة من الملف المغربي، وذلك لوعود دول قارة أمريكا الشمالية بمساعدة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على الحصول على  أكبر عائدات خلال تنظيم المونديال، بالإضافة إلى جاهزيتها على جميع الأصعدة لاستقبال أكبر عدد من الدول المشاركة والزوار في ظرف وجيز، وتسخير إمكانات ثلاث دول كبيرة كالمكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية لإنجاحه.

ووصف موقع “إي إس بي إن” الأمريكي من خلال تقرير مفصل يتحدث فيه عن حظوظ المغرب لاستضافة مونديال 2026 بالضئيلة مقارنة مع منافسيه، موضحا أن دول أمريكا الشمالية حصلت على خمس نقاط كاملة فيما يتعلق بتوفير التذاكر واستضافة الوفود المشاركة في المونديال، في حين يتضمن الملف المغربي عشرة مخاطر متوسطة وسبعة ضعيفة بإمكانها أن تقلل من حظوظه.

أما صحيفة “الكارديان”  البريطانية، فقد وصفت نقاط لجنة “تاسك فورس” لملف موروكو 2026 بالمتوسطة، وذلك على مجموعة من الأصعدة من بينها البنيات التحتية والملاعب الغير الجاهزة مقارنة مع الملف الأمريكي، الشيء الذي تعتبره الفيفا أساسيا في ملف الدولة المستضيفة للعرس العالمي خاصة وأن مونديال 2026 سيعرف مشاركة 48 منتخبا بدل 32.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الفيفا سيجتمع يوم العاشر من شهر يونيو الجاري وذلك لتمرير الملفين رسميا لمرحلة التصويت خلال المؤتمر 68 للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سينعقد يوم 13 يونيو الجاري في العاصمة الروسية موسكو.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد