الشوبي يرفض مقارنة الدراما المغربية بالمصرية ويعتبرها “حيف كبير يستغله المغتربون فكريا وجماليا”

دعا الممثل المغربي محمد الشوبي المغاربة إلى عدم مقارنة الدراما المغربية مع نظيرتها المصرية.

ونشر الشوبي تدوينة له عير حسابه الفايسبوكي، أنه لا يجب المقارنة مع الدراما المصرية على اعتبار أن هذه الأخيرة “هيمنت” على العالم العربي منذ ستينيات القرن الماضي وحققت صناعة درامية متفوقة على كل إنتاج أراد مزاحمتها.

وأوضح النجم المغربي أن مقارنة الدراما المغربية بالمصرية “حيف كبير يستغله المغتربون فكريا وجماليا وينتهكون بها المجهودات المبذولة في هذه الدراما الفتية التي لا تتعدى بداياتها حقيقة بدايات تسعينيات القرن الماضي بفارق ثلاثين سنة عن الدراما المصرية مع تعترات الآلة الإنتاجية وهيمنة الإدارة الإعلامية على الاختيارات الفنية إضافة إلى تجاهل الحكومات النهوض باستراتيجية واضحة لصناعة فنية وثقافية مغربية تتوخى النهوض بهذه القطاعات الحيوية”.

وتابع الشوبي: “المرجو عدم مقارنة ما لا يقارن، فهذه المقارنة تنم عن الجهل بكل هذه المعطيات”، واستطرد قائلا: “إذا كان أحدكم يعشق المقارنات فليقارن الإنتاجات المغربية ببعضها”.

تجدر الإشارة إلى أن محمد الشوبي يشارك هذا العام في سيتكوم رمضاني تبثه القناة الأولى يحمل عنوان “أحلام سيتي” بالإضافة إلى المسلسل الدرامي  “ولاد المرسى” الذي يذاع  على قناة «إم بي سي 5».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد