الشوباني يقرر من جديد منع التجمعي شباعتو من حضور دورات مجلس جهة درعة تافيلالت

قال الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، تعليقا على تصريح  لسعيد شباعتو عضو الجهة وبرلماني حزب الأحرار، ” يزعم فيه أنه سيحضر دورة فاتح اكتوبر العادية للمجلس والتي ستنعقد بزاكورة ضدا على قرار رئيس المجلس المؤرخ في 22 يونيو 2018″، أن المجلس سيتعامل ” مع كل سلوك يخرق هذا القرار بالمسؤولية اللازمة والمطلوبة والتقيد الصارم بالقانون والتصدي الحازم في التعامل مع كل أجنبي عن المجلس يحاول التشويش على سير أشغاله أو ممارسة هواية تحقير أحكام القضاء في فضاء مؤسسته الدستورية وأثناء مداولات أعضائه المزاولين مهامهم”.

وأكد الشوباني، في تصريح صحفي لوسائل الاعلام توصلنا بنسخة منه، أنه ” يتصل بي العديد من المهتمين والاعلاميين يستطلعون موقف رئيس الجهة من تصريح للسيد سعيد شباعتو يزعم فيه أنه سيحضر دورة فاتح اكتوبر العادية للمجلس والتي ستنعقد بزاكورة ضدا على قرار رئيس المجلس المؤرخ في 22 يونيو 2018 والقاضي بعدم استدعاء السيد شباعتو ومن معه في اللائحة التي ألغى القضاء انتخابها نهائيا منذ 20 اكتوبر 2016″.

وأوضح  رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، ” وبناء عليه، أصرح لكل من يهمه الأمر أن القضاء الإداري، مرة اخرى، قد رفض طلب إيقاف تنفيذ قرار رئيس مجلس الجهة ، موضوع دعوى وقف التنفيذ التي رفعها السيد شباعتو، كما رفض طلب إيقاف تنفيذ مقررات دورة يوليوز الأخيرة ( انظر الوثائق المرفقة )”.

وأضاف الشوباني، ” وبالتالي فإن قرار رئيس المجلس قرار تنفيذي ساري المفعول إلى أن يقول القضاء كلمته في دعوى الموضوع التي رفعها مجددا السيد شباعتو بعد رفض طلبيه السابقين. وعلى هذا الأساس، فإن رئيس المجلس لم يوجه دعوة للسيد شباعتو ومن معه لحضور أشغال الدورة باعتبار انعدام العلاقة القانونية مع المجلس بعد فقد صفة العضو المزاول لمهامه”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد