الشركة الوطنية للطرق السيارة تصادق على ميزانية السنة المالية 2022

صادق مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب برئاسة وزير التجهيز والماء، يوم أمس الثلاثاء 08 فبراير الجاري، على ميزانية سنة 2022 والتي ترتكز على عدد من الفرضيات والتوجهات المتمثلة في: “رقم معاملات قيمته 3.2 مليار درهم عام 2022 وزيادة في حركة المرور تقدر بـ + 2٪؛ ارتفاع عدد مستعملي “جواز” بواقع 400 ألف مستعمل ليصل إلى 1.9 مليون مشترك نهاية سنة 2022؛ أشغال الإصلاحات الكبرى لقارعة الطريق السيار على طول 87 كلم، سيتم تنفيذها سنة 2022 بالاعتماد على مقاولات مغربية 100٪؛ استثمار قيمته 1.4 مليار درهم”.

وهو ما يخص: “مواصلة أشغال تثليث الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد والطريق السيار المداري للدار البيضاء؛ إطلاق أشغال إنجاز الطريق السيار تيط مليل – برشيد”.

وفي سياق متصل، “قدمت الشركة خطتها لإطلاق “Radio Info Trafic 107.7″، إذ يهدف هذا المشروع إلى تزويد بلدنا بإذاعة مخصصة لمستعملي الطريق السيار كسائر العديد من البلدان في العالم، وجعل المغرب رائدا على الصعيد الإفريقي في هذا المجال”.

كما سيمكن من: “دعم ومواكبة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب في مهمتها الجديدة المتمثلة في تقديم خدمات ذات جودة عالية لمستعملي الطريق السيار؛ الاستفادة من الاستثمار الذي تم تنفيذه مسبقا والمتمثل أساسا في مركز مراقبة حركة السير، واستكمال سلسلة المعلومات المرورية للتفاعل مباشرة مع مستعملي الطريق السيار؛ تحديث وعصرنة تقنيات التواصل في الوقت الآني مع مستعملي الطريق السيار”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد