الشرطة تستخدم الرصاص ضد كلب شرس بسلا عرض به صاحبه عناصر الأمن للخطر

اضطر مقدم شرطة يعمل بالأمن الإقليمي في مدينة سلا، اليوم الخميس، لاستعمال سلاحه الوظيفي، خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية كان في حالة اندفاع قوية، وعرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة.

وذكر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بسلا قد تدخلت بناء على إشعار عبد “الخط الهاتفي 19″، من أجل توقيف المشتبه فيه الذي أحدث الفوضى وهدد المواطنين باستعمال السلاح الأبيض بالشارع العام بحي “الانبعاث”، غير أنه واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة بعد تحريض كلب تسبب في إصابة موظف شرطة بجروح، وهو ما اضطره لإطلاق رصاصة من سلاحه الوظيفي أصابت الكلب المذكور.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من ضبط المشتبه فيه، البالغ من العمر 28 سنة، وتحييد الخطر الناتج عنه، قبل أن يتم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد