الشرطة الفنلندية تحتجز أربعة مغاربة للإشتباه في تورطهم في هجوم “توركو”

كشفت صحف فنلندية أن الشرطة تحتجز أربعة مغاربة، للإشتباه في تورطهم في هجوم الطعن المميت في مدينة “توركو” الفنلندية.

وقالت الشرطة إنها قامت باستجواب أربعة مغاربة، وهم قيد الاحتجاز، مضيفة أن المشتبه فيه، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، وصل إلى فنلندا في 2016، ورفضت التعليق على تقرير إعلامي يشير إلى أنه تم رفض طلبه للجوء.

ولدى الشرطة معلومات تشير إلى أنهم والمشتبه فيه “يعرفون بعضهم البعض”، وفقا لما قالت في توركو كريستا جرانروث، مسؤولة المكتب الوطني للتحقيقات؛ لكنها رفضت توضيح المزيد من التفاصيل.

وذكرت مسؤولة المكتب الوطني للتحقيقات أنه جرى استجواب المشتبه فيه المغربي، الذي بالكاد يبلغ من العمر 18 عاما، في مستشفى توركو المركزي الجامعي، حيث يتم علاجه من الإصابة التي لحقت به.

وأوردت جرانروث أنها لن تعلق على ما قاله المشتبه فيه المغربي، كما لن تفصح عما إذا كان قد ذكر أي دوافع لما فعله، مضيفة أن الشرطة الفنلندية تعتزم غدا تقديم طلب لتمديد الحبس الاحتياطي للمشتبه فيه الرئيس.

وما زال الشاب المغربي موضوع الاتهام بطعن عدد من المواطنين يوجد في مستشفى توركو الجامعي، بعد أن أصيب يوم الجمعة إثر تنفيذ الهجمات في المدينة الواقعة جنوب غربي البلاد.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد