الشرطة الإسرائيلية تعتقل الملياردير شتاينميتز في اتهامات بالاحتيال

المصدر ميديا : رويترز

قال مصدر مطلع إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الملياردير بيني شتاينميتز وأربعة مشتبه فيهم آخرين لاستجوابهم في إطار تحقيق في جريمة احتيال.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد وضعت شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في ديسمبر كانون الأول وأطلقت سراحه بعد أسبوعين دون أن توجه له اتهامات في تحقيق عن مزاعم تقديم رشوة فيما يتعلق بأنشطة شركة بي.اس.جي ريسورسيز للتعدين التي يملكها في أفريقيا. ونفت الشركة ارتكاب أي مخالفات.

وفي ذلك الوقت قالت الشرطة إن ثمة معلومات أنه وإسرائيليين آخرين يقيمون بالخارج دفعوا عشرات الملايين من الدولارات لمسؤولين حكوميين كبار في غينيا لتسهيل أعمالهم هناك.

وقال الشرطة في بيان يوم الاثنين إن خمسة مشتبه فيهم اعتقلوا لاستجوابهم فيما يتعلق بغسل أموال وتزوير وثائق شركات واحتيال وخيانة أمانة وتعطيل سير العدالة والرشوة.

وقال مصدر مطلع على تفاصيل التحقيق لرويترز إن أحد المشتبه بهم هو شتاينميتز. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إنه ضمن من احتجزتهم الشرطة واستجوبتهم. ورفض مكتب محاماة يمثل رجل الأعمال الإسرائيلي التعليق عندما اتصلت به رويترز.

وقالت الشرطة إن المعتقلين الذين لم ترد أسماؤهم في البيان يشتبه أنهم “عملوا معا وبشكل ممنهج مع المشتبه فيه الأول من أجل إعداد وتقديم عقود واتفاقات مزورة… في بلد أجنبي بهدف تنفيذ تحويلات مالية وغسل أموال”.

وقال البيان الذي لم يذكر اسم الدولة الأجنبية “وفقا لتطورات التحقيق سيتخذ قرار بشأن ما إذا كان يتعين إحالة أي من المتورطين للقضاء للفصل في القضية”.

وقالت الشرطة إنها فتشت منازل ومكاتب المشتبه فيهم.

وقال شركة بي.اس.جي ريسورسز في ديسمبر كانون الأول إن التحقيق أطلقته حكومة غينيا التي بدأت مراجعة لعقود التعدين الموقعة قبل عام 2011 في إطار جهود دولية لتحسين الشفافية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد