الشبيبة الاستقلالية تحتفي بالدورة العاشرة لليلة الرواد وتكرم وجوها مغربية بارزة

في ليلة رمضانية بهيجة، احتفت منظمة الشبيبة الاستقلالية أمس الإثنين، بالدورة العاشرة ل”ليلة الرواد” بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

وتأتي مبادرة الشبيبة الاستقلالية للاحتفاء بالرواد المغاربة الذين أسدوا خدمات جليلة للوطن كل في مجال اختصاصه اعترافا منها بما طبع مسار حياتهم من تحدي ومثابرة.

وتم تكريم خلال الدورة العاشرة من ليلة الرواد أسماء وازنة في المشهد الثقافي والفني والإعلامي والرياضي كالناخب الوطني السابق بادو الزاكي، الأديب بنسالم حميش، الفنان محمد باجدوب، الفنان محمكود ميكري، الفنانة أمال التمار، الفنان عبدالله عصامي، الفنان محمد المتوكل، الإعلامية نعيمة بوعلاق ، واللاعب الدولي المغربي السابق عبدالكريم الحضريوي، حيث تم تسليمهم مجسما تذكاريا ومصحفا للقرآن للكريم بالإضافة إلى رحلة لأداء مناسك العمرة.

وعرفت الدورة العاشرة من ليلة الرواد حضورا وازنا، من بينهم الأمين العام لحزب الاستقلال نزار البركة، إلى جانب الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية عمر عباسي، وبعض أعضاء المكتب التنفيدي للشبيبة إلى جانب بعض أعضاء المكتب التنفيذي للحزب.

وشهد الحفل التكريمي للاحتفاء بالرواد المغاربة مجموعة من الفقرات الفنية والموسيقية المتنوعة، بمشاركة فنانين وازنين على مستوى الساحة الفنية المغربية، كأمثال الفنان محمود الإدريسي الذي أطرب أذان السامعين بأغنية ” مازال ما فقدت الأمل” وأغنيته الشهيرة “ساعة سعيدة” التي دفعت جل الحضور إلى التفاعل معها بشكل قوي، بالإضافة إلى مشاركة الحضرة الشفشاونية برئاسة رحوم البقالي، وجوق السفياني للموسيقى الأندلسية والفنان الكوميدي محمد باسو الذي تفاعل معه الجمهور بقوة.

واختتم حفل الدورة العاشرة من ليلة الرواد بمشاركة الطائفة العيساوية برئاسة المقدم سعيد برادة الذي ألهب حماس الحاضرين بالأغاني التراثية لفن عيساوة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد