الشبيبة الاتحادية بجهة العيون ترفض مشروع قانون 22.20 للوزير المنتمي لحزبهم

اعلنت الكتابة الجهوية لمنظمة الشبيبة الإتحادية بجهة العيون الساقية الحمراء، رفضها التام “المس بالحريات وبالمكتسبات الحقوقية، وتضم صوتها لأصوات القوى الحية في المجتمع، الرافضة لمقتضيات مشروع القانون المتداول، حيث تعتبرها تقيّدًا لحرية الرأي والتعبير، ومسا خطيرا بالتحصيل الدستوري الذي حققه المغاربة على
مر السنين”.

كما طالبت من الحكومة “بضرورة تمكين المواطنين من الحصول على المعلومات الكافية وإخراج جميع مقتضيات مشروع القانون للعموم، طبقا للفصل 27 من الدستور.”كما عبرت الكتابة الجهوية في بيان لها عن” ارتياحها لتمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 20 مــــــــــــاي المقبل، وجعل حياة المواطنين على رأس الأولويات الوطنية.”

كما نوهت” بمجهودات نساء ورجال الصفوف الأمامية، وخاصة قطاع الصحة والتعليم، والسلطات المحلية وعلى رأسها والي ولاية العيون الساقية الحمراء، ووالي أمن العيون بالجهات الجنوبية الثلاثة، والجيش الملكي والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، وفعاليات المجتمع المدني”.

مؤكدة مطالبتها من الحكومة الإستمرار في دعم جميع فئات المجتمع المتضررة من هده الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا. مع ضرورة تعجيل الطلبات الأخرى المقدمة من قبل والمواطنين، والعمل على دعم جميع المقاولات التي حتمت عليها الأزمة تراجع نشاطها، ومعاملتها بمرونة إضافية.

وطالبت بضرورة” إشراك جميع النقابات والهيئات المهنية التي من شأنها إعطاء قيمة مضافة للجنة اليقظة الإقتصادية.

والعمل على تسريع من تنفيذ عملية إجلاء المغاربة العالقين بالخارج اللذين يعانون منذ بداية جائحة كورونا المستجد.”

وكذلك “حاجة الاستفادة من الدروس المستخلصة من جائحة فيروس كورونا المستجد، والعمل على تضمينها في الصياغة النهائية للنموذج التنموي الجديد المرتقب”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد