الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني تعلن عن إنخراطها لتأهيل الشباب

أعلنت الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني انخراطها التام واستعدادها للمشاركة في المشاورات العمومية الرامية لتأهيل الشباب المغربي وانخراطه الإيجابي والفعال في الحياة الوطنية و صياغة إجابات عن مظاهر الإقصاء والبطالة التي تعاني منها شاباتنا و شبابنا، و تمكينهم من حقهم في الولوج للخدمات الاجتماعية الأساسية بالإضافة لجعل منظومة التربية والتكوين تؤدي دورها في التأهيل والإدماج الاجتماعي والاقتصادي.

وحسب ما افاد به بلاغ صادر عن الشبكة فإن الهدف من هذا الإعلان يرمي إلى المشاركة في تأهيل السياسات العمومية القطاعية و الاجتماعية لجعلها ملائمة و تستجيب لجميع شرائح الشباب، من خلال ابتكار مبادرات ومشاريع ملموسة في إطار سياسة مندمجة للشباب، قادرة على إيجاد حلول واقعية لمشاكلهم الحقيقية.

وأكدت لشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني ضمن ذات البلاغ على ضرورة الاهتمام بتنمية الاقتصاد الاجتماعي و التضامني و الاهتمام بمؤسساته، وجعله مدخلا أساسيا لتحقيق الكرامة و العدالة الاجتماعية و الاقتصادية، و مدخلا لخلق الثروة و فرص التشغيل و التكوين للشباب.

ونادت الشبكة إلى ضرورة فتح ورش وطني يحظى بالأولوية و التعبئة و الإجماع، كما أعربت عن عزمها تنظيم ورشات للتفكير مع مختلف الشركاء من أجل المساهمة في بلورة سياسة عمومية ناجعة للشباب مستحضرة في ذلك خبرتها المتراكمة في الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، و مؤكدة على ضرورة استحضار البعد المجالي في صياغة هذه السياسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد