الشاوش:الجزائر تحاول تصريف أزمتها الداخلية من خلال تحريك البوليساريو

اعتبر ميلود الشاوش رئيس جمعية الدفاع عن المغاربة ضحايا الطرد التعسفي من الجزائر، أن الجزائر هي المسؤول الأول والأخير عن المناورات التي أقدمت وتقدم عليها جبهة البوليساريو، عبر “محاولة تصريف أزمتها الداخلية من خلال تحريك البوليساريو”.

واكد الشاوش أن البوليساريو ليس سوى دمية يحركها النظام الجزائري، ليصرف عبرها مشاكلها الداخلية، موضحا ان هذه السلوكات ليست جديدة على النظام الجزائري الذي طرد نصف مليون مغربي ساهموا في تحرير الجزائر، قائلا: “ماذا تنتظر من نظام هجر أناسا ساهموا في تحرير الأرض كالكلاب…؟”.

وأضاف رئيس جمعية الدفاع عن المغاربة ضحايا الطرد التعسفي من الجزائر، نحن لا ننتظر شيئا من النظام الجزائري بل من الشعب الجزائري ضحية الانقلابات التي قادها أشخاص كانوا بعيدا عن الجزائر، لإنصاف ضحايا التهجير، قائلا: “هل من المعقول ان تأخذ زوجة مغربي الجزائرية بالقوة وتزوجها لشخص آخر جزائري، هذه أمور منافية للأخلاق والأعراف والدين السمح..”.

واضاف الشاوش، ان المغرب وعلى الرغم من الممارسات اللاإنسانية ضل متمسكا بروح تعاليم الدين السمحة وحسن الجوار، حيث لم تقدم المملكة على المعاملة بالمثل، ولم ترحل اي جزائري، رغم ان الجزائر كانت تنتظر ان يقدم المغرب على رد فعل مماثل، حيث وضعت الحافلات والشاحنات على الحدود الجزائرية المغربية لمدة تزيد عن الشهر، ليخيب المغرب ظن الجزائر، ويعطي درسا في “حسن الجوار” و”أدب المعاملة” مع الأشقاء.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد