الشاعر عبد الكامل دينية يوقع ديوانه الجديد ” هي أمي الحبيبة”

وقع الأستاذ عبد الكامل دينية زوال اليوم الأربعاء 12 يوليوز ديوانه الزجلي الجديد بعنوان “هي أمي الحبيبة”.

وفي هذا السياق قال مصطفى الجوهري الشاعر والناقد أن الديوان يتسم بالمراوغة والمكر معا، فالديوان من خلال عنوانه يبدو أنه يدور حول الأم، لكن القارئ يصاب بالدهشة حين اطلاعه على الموضوعات المختلفة للديوان مثل قصيدة ” رياض الجنان”، وهناك موضوع لعتاب المحبوب مثل قصيدة ” قطعتي الصلة” ، ويبدو ان نظم الديوان كان مابين 2008 و 2015 ولو أنه يلاحظ أن الكاتب لم يراعي الترتيب الزمني خاصة أن هناك قصائد بدون تاريخ.

من جانبه قال الأستاذ الجراري في تقديمه للديوان ” في هذا السياق الممتع البهيج، سعدت بالباقة الزجلية التي أطلعني عليها الشاعر السيد عبد الكامل دينية، والتي جعل لها هذا العنوان الدال ” هي أمي الحبيبة”، إذ الى والدته رحمها الله، يهدي هذه الباقة المفعمة بالحب والوفاء والعرفان..”.

من جانبه أتحف الشاعر المحتفى بديوانه الحضور بقراءة من أجمل قصائد ديوان الزجلي، متحدثا في ذات الحين عن القصص المرتبطة بكل قصيدة قائلا ” هناك قصائد أبعادها معروفة وهناك من تنتقل مع الشاعر ألى الرفيق الأعلى، أما قصيدة هي أمي الحبيبة، فهي اهداء لكل أم محبتها لا تقارن “.

جدير بالذكر أن الشاعر عبد الكامل دينية من مواليد الرباط، وهو خريج كلية الحقوق بجامعة محمد الخامس بالرباط، انخرط بعدها مباشرة في السلك الديبلوماسي حيث تقلب في مناصب عدة في المجالين الديبلوماسي والقنصلي، كما صدر للشاعر ديوانيين وهما ” نعم الجمال” لعام 2001 و ” الا ضاق الحال” سنة 2008

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد