الشاعر المغربي محمد عريج يتوج بجائزة كتارا لشاعر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في فئة الشعر الفصيح

فاز الشاعر المغربي محمد عريج بالمرتبة الأولى لجائزة كتارا لشاعر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في فئة الشعر الفصيح، عن قصيدته “الآن أختار غاري” وحصل على جائزة قدرها مليون ريال قطري.

وافتتح حفل ختام الدورة الرابعة لجائزة كتارا لشاعر الرسول الذي جرت فعالياته يوم أمس الجمعة، في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالدوحة، والتي حملت شعار: “تجمل الشعر بخير البشر”، بقصيدة “النبي” التي ألقاها ضيف الشرف الشاعر جمال الملا الفائز بالدورة الأولى للجائزة، ثم توالى الشعراء الفائزون عن فئتي الشعر الفصيح والنبطي في إلقاء قصائدهم للمرة الأولى أمام الجمهور الموجود في دار الأوبرا، وتم الإعلان عن الترتيب المعتمد للفائزين من قبل لجنة التحكيم النهائية.

وصدر عن الدورة الرابعة لجائزة كتارا لشاعر الرسول أول كتاب تحليلي لقصيدة “النبي” للشاعر جمال الملا بعنوان “قراءات في الصورة الشعرية والتناص والمديح النبوي في قصيدة النبي صلى الله عليه وسلم”، إضافة إلى الإصدار الرابع من ديوان 30 قصيدة في مدح الرسول عليه السلام وقرص مدمج للقصائد الثلاثين المتأهلة في الدورة الرابعة عن فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي بأصوات الشعراء.

وتروم جائزة كتارا لشاعر الرسول تعميق حب المصطفى في قلوب الأجيال المعاصرة، كما تهدف إلى تشجيع المواهب الشابة وصقلها وتنميتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد