الشاعر المغربي محمد عريج يتأهل لنهائي جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم

تأهل الشاعر المغربي محمد عريج لنهائي جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم في دورتها الرابعة، إلى جانب الشاعربن المصريين أحمد أبو الوفا وحسن عامر عن فئة الشعر الفصيح.

وأكد المتسابق المغربي محمد عريج أن جميع المتأهلين إلى مرحلة نهائي جائزة شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم يعتبرون فائزين لأنهم تشاركوا لحظات روحية في مدح خير البشر.

وكان المتسابق المغربي محمد الساق قد بلغ مرحلة نصف نهائي الجائزة إلا أنه لم يتمكن من تحقيق حلم المرور إلى مرحلة النهائي.

وأشادت لجنة تحكيم المسابقة التي تضم كلا من محمد بن ناصر بن راشد المحروقي من سلطنة عمان، ومحمد علي الرباوي من المغرب، وأحمد درويش من مصر بمعظم القصائد المتأهلة عن فئة الشعر الفصيح واصفة إياها بـ “المتميزة”.

وستوزع لجنة الجائزة، خلال الحفل الختامي، الإصدار الرابع من ديوان “30 قصيدة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم” وسي دي “30 قصيدة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم” بأصوات المتأهلين، إضافة إلى كتاب “قراءات في الصورة الشعرية والتناص والمديح النبوي في قصيدة النبي صلى الله عليه وسلم للشاعر جمال الملا الفائز بالمركز الأول عن فئة الشعر الفصيح في الدورة الأولى من الجائزة.

هذا، وسيقام الحفل الختامي للدورة الرابعة من جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، يوم الجمعة في دار الأوبرا بالحي الثقافي بقطر، حيث سيتم الإعلان عن الفائز الأول عن كل فئة بلقب شاعر الرسول لعام 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد