الشارقة .. تعلن عن الدورة 39 من المعرض الدولي للكتاب تحت شعار “العالم يقرأ من الشارقة”‎

كتبت : سارة خير – صحفية متدربة 

تنظم هيئة الشارقة للكتاب فعاليات الدورة 39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، تحت شعار “العالم يقرأ من الشارقة”،  من 4  الى 14 نوفمبر القادم في مركز إكسبو الشارقة.

وحسب وكالة “سونا” للأنباء، فقد أوضح رئيس الهيئة “أحمد بن ركاض العامري”، في مؤتمر صحفي عُقد في مقر الهيئة بالإمارة يوم  الاثنين 19 أكتوبر 2020، والذي نقل عبر بث مباشر على منصة “زوم” الإلكترونية، على أن زوار المعرض سيكونون على موعد مع آلاف الكتب، يقدمها ناشرون عرب وأجانب، ضمن إجراءات وقائية التزمت بها الهيئة تبعاً لقرارات الدولة، للحد من تفشي وباء كورونا.

كما شهد المؤتمر إطلاق (منصة الشارقة تقرأ)، التي ستستضيف جميع الفعاليات الثقافية التي تنظمها الهيئة (عن بعد)، حيث ستكون الفعاليات المصاحبة للمعرض أولى الفعاليات التي تستضيفها لتكون نافذة لجمهور الحدث من مختلف بلدان العالم. 

وشددت الهيئة على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الصحية المتبعة إلى جانب ذلك، تم تخصيص نظامٍ إلكترونيٍ ذكيٍ لإدارة وتنظيم الزيارات للمعرض ودور النشر على أربع فترات خلال اليوم، كما أوضح أن المعرض سيستضيف هذا العام 1024 ناشراً من 73 دولة، منهم 578 ناشراً عربياً، و129 ناشراً أجنبياً، يعرضون ما يزيد عن 80 ألف عنوان على مساحة تصل لأكثر من 10 ألاف متر.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض يحظى بمشاركة نخبة من ألمع الشخصيات الأدبية والثقافية، وبه يكون الحضور على موعد مع 60 كاتباً وأديباً من مختلف دول العالم، يقدمون 64 فعالية ثقافية وإبداعية متنوعة. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد