الشارقة تحتفي بمتفوقي المسرح المغربي

تحتفي إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، بثلة من متفوقي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي في الرباط، عبر احتفالية تقيمها بمناسبة مرور عشر سنوات على «ملتقى الشارقة لأوائل المسرح»، الذي دأبت على تنظيمه سنوياً على هامش «أيام الشارقة المسرحيَّة»، وتستضيف من خلاله الطلبة الذين تخرجوا بالمرتبة الأولى في كليات ومعاهد المسرح العربيَّة.

وتقام الاحتفالية، بحضور الدفعات العشر للملتقى، في إطار الدورة التاسعة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة (22-27) سبتمبر الجاري، ويشارك فيها من خريجي المعهد المسرحي ممن مثلوا المغرب في الملتقى في دوراته السابقة: النعمان الهليلي، وبوشعيب السماك، وصفاء العلالي، ويونس آيت أربعين، وحليمة عراسي، وغيتة خليفة، وسلمى خروطي، وعيسى الورواط.

و«ملتقى الشارقة لأوائل المسرح العربي» تأسس سنة 2012، واستقدم خلال العقد الماضي العشرات من المُبرِّزين في المعاهد والكليات المسرحية العربية، واحتفل بهم عبر برنامج ثقافي وفني اشتمل على ورشات عملية ونظرية مكثفة، حول عناصر العرض المسرحي، إضافة إلى لقاءات حوارية جمعتهم بأبرز صنّاع ورواد الحركة المسرحية في الإمارات والوطن العربي.

وينظم الملتقى في إطار أيام الشارقة المسرحية، ليمكن المشاركين فيه من عيش تجربة هذه التظاهرة، التي تعد من أعرق التظاهرات في المنطقة وأكثرها استمرارية، والتفاعل مع عروضها وندواتها وأجواء أنشطتها الأخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد