الشاب قادر يتألق في مهرجان وجدة للراي ويعود به إلى فترته الذهبية

أحيى المغني المغربي “الشاب قادر” حفلا متميزا  ضمن فعاليات الدورة 11 من مهرجان الراي بمدينة وجدة  على على غرار ما قدمه في آخر نسخة من مهرجان موازين، حضرته  الآلاف من الجماهير العاشقة لفن الراي ، حيث كان الاسم الوحيد المشارك من الجيل الذهبي لفن الراي الذي انطلق إلى جانب الشاب خالد والشاب طه والشاب مامي من فرنسا.

و ألهب أسد الراي المغربي منصة الحفل بأداءه لباقة من أغانيه التي ربط من خلالها الماضي بالحاضر، باعتباره واحدا من الجيل الذهبي لفن الراي، و من بين الذين ساهموا في انتشار هذا الفن وبلوغه العالمية خلال ثمانينيات القرن الماضي، إذ يظل المغني  الوحيد من أبناء جيله الذين حافظوا و تشبتوا بقواعد فن الراي باستعمال آلاته التقليدية الكمان والقانون.

وقدم “الشاب قادر” مجموعة من أغانيه القديمة والجديدة، حيث تفاعل الجمهور بشكل كبير مع أغنيته الشهيرة “سيد الهواري” التي ظلت مرتبطة بظهوره في فترة الثمانينات وهي فترة ظهور الجيل الذهبي لفن الراي، كما حرص على تقديم فقراته الموسيقية رفقة فرق من الفلكلور المغربي من الركادة وكناوة… الخ وهي الفقرات التي تفاعل معها الجمهور الوجدي بشكل كبير.

هذا، و لقيت أغنيته الجديدة “نكتم”، وهي من كلمات الشاعرة فاطمة المعروفي، ألحان الشاب قادر نفسه، وتوزيع الإخوان باهي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد