السيسي يدعم عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي

أعربت مصر عبر لسان سفيرها المعتمد في الرباط الدكتور إيهاب جمال، عن دعمها اللامشروط للعودة التاريخية للمغرب إلى منظمة الاتحاد الإفريقي،واعتماد عضوية المغرب في الاتحاد الإفريقي، مؤكدا أن جمهورية كانت دائما من الدول الداعمة لعودة المغرب إلى كنف المؤسسة الإفريقية، باستحضار روابط الأخوة و الصداقة التي تجمع البلدين.

وأكدت السفارة المصرية في بيان لها، توصل المصدر ميديا بنسخة منه ، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رحب بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي في الخطاب الذي وجهه إلى رئيسة مفوضية الاتحاد، مؤكدا أن المغرب هو إحدى الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الإفريقية، إذ أن مصر تتطلع لأن تمثل عودة المغرب تحولا إيجابيا في مسار العمل الإفريقي المشترك، بما يخدم المصلحة العامة لشعوب إفريقيا.

و أشار البيان ذاته،أن وزير الخارجية المصري سامح شكري أكد تأييد الجمهورية المصرية انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي في الكملة التي ألقاها ضمن جلسة القمة الإفريقية التي جرت خلالها مناقشة طلب المغرب يوم الأحد 30 يناير 2017 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ، معتبرا أن عودة المملكة المغربية سيشكل إضافة ملموسة و فعلية للعمل الإفريقي المشترك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد