السياسة الجديدة لموقع “تويتر” تضع المشاهير العرب في ورطة

نهجت إدارة موقع “تويتر” الخاص بالتغريدات سياسة جديدة تقوم على إغلاق الحسابات الوهمية عبر منصتها.

وكان المدير التنفيذي لموقع “تويتر”،جاك دورسي، قد أعلن أن الموقع الأزرق لم يعد يعتبر أي حساب أغلق بشكل مؤقت من المتابعين، كما أن إدارة “تويتر” تؤكد أن الحسابات المقفلة ليست جميعها مزيفة كما أنها ليست جمعها غير نشطة.

وخسر موقع “تويتر” نحو 12.4 في المائة من متابعيه أي ما يعادل 7.6 مليون شخص وهو أعلى انخفاض بين أكبر 100 حساب على الموقع.

وتأثر عدد من الفنانين العرب بهذه السياسة الجديدة ل”تويتر” وذلك بانخفاض متابعيهم على الموقع عكس ما كان عليه الحال في السابق.

ويعتبر عدد المتابعين بالنسبة للفنانين مهم جدا بالنسبة لهم بحيث ينشرون كل ما يتعلق بحياتهم الفنية وأحيانا الخاصة على حساباتهم الشخصية والتي تلقى تفاعلا كبيرا.

وتم إغلاق حساب الفنانة اللبنانية يارا على التويتر ولم تتمكن لحد الآن من استعادته مرة أخري، فيما شهدت حسابات بعض الفنانين الآخرين انخفاضا مهولا ليتبين أن عدد متابعيهم كانوا وهميين أبرزهم الفنان المغربي سعد لمجرد الذي خسر عددا كبيرا من المتابعين، إذ أصبح عددهم مليونا واحدا بعد أن كانوا 4 ملايين، شأنه في ذلك شأن الفنان المصري تامر حسني الذي أصبح عدد متابعيه اليوم مليونين و400 ألف، بعدما كانوا 4 ملايين.

وخسرت المطربة الإماراتية أحلام نحو 200 ألف متابع، وهو نفس الرقم الذي خسرته المغنية الكويتية شمس التي علقت على الموضوع قائلة: “اللي فهمته من موضوع الحذف أنهم يحذفون الحسابات غير الفعالة أو اللي مو معرفة أو الوهمية. المشكلة مو هني، المشكلة أسهم تويتر إذا قل عدد مشتركيه تنزل قيمتها في السوق. فهو ينظف من هنا، ويرجعون نفس اللي شروا يشرون بنفس اللحظة، ولا راح حد يحس بالتغيير إلا بسيط».

المطربة اللبنانية ديانا حداد خسرت نصف متابعيها، فبعد أن كان يتابعها مليوني شخص، أصبح لديها مليون و100 ألف متابع، بينما خسرت إليسا ونوال الزغبي نحو 100 ألف متابع، لكن إليسا حافظت على عدد 13 مليون و 200 ألف متابع لتتصدر قائمة النجوم الأكثر متابعة.

وبدورها، خسرت المغنية الأميركية كاتي بيري أكثر من مليونين و800 ألف متابع على التويتر.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد