السويسري جياني إنفانتينو ينتخب رئيسا للفيفا لولاية ثانية

انتخب السويسري جياني إنفانتينو، اليوم الأربعاء في باريس، رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، لولاية ثانية تمتد إلى غاية عام 2023، وذلك خلال الاجتماع الـ 69 للجمعيه العمومية للاتحاد.

وأعيد انتخاب جياني إنفانتينو بالتزكية إثر توصية من مجلس الاتحاد الدولي، وأقرتها الجمعية العمومية بغالبية 202 صوتين ورفض ثلاثة أصوات فقط، من بين 210 اتحادا مخولا بالتصويت.

وتخلى إنفانتينو عن مخططاته لتوسيع عدد المشاركين في نهائيات كأس العالم 2022 التي ستحتضنها قطر من 32 منتخبا إلى 48 منتخبا، لتتغير بذلك الصيغة المعتمدة في المونديال في نسخة 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لكنه غير من صيغة كأس العالم للأندية، إذ ستقام بمشاركة 24 فريقا بدلا من سبعة انطلاقا من عام 2021.

هذا، ولم يتقرر بعد من سيستضيف النسخة الأولى لموندياليتو الأندية حيث ستبقى بحسب ما أكده جياني إنفانتينو “مفتوحة وشاملة وعالمية، ما يتيح فرصة أكبر لأندية من مختلف انحاء العالم للمشاركة”.

تجدر الإشارة إلى أن جياني إنفانتينو، خلف مواطنه جوزيف بلاتر في فبراير من عام 2016، وذلك عقب فضيحة فساد كبرى هزت كيان المنظمة الكروية العالمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد