السوق الأسبوعي الجديد بخريبكة يخلق 1000 منصب للشغل

في إطار برنامج التأهيل الحضري والبيئي الذي تعرفه مدينة خريبكة، ومتابعة تطورات المشاريع التنموية التي تعرفها عاصمة الفوسفاط، من المرتقب فتح السوق الأسبوعي الجديد مع بداية سنة 2018، وتحويله من وسط المدينة إلى الجهة الجنوبية الشرقية لها (طريق مدينة الفقيه بن صالح).

ويروم تحويل السوق الحالي الذي أصبحموقعه، بحكم تواجده وسط المدينة، يشكل عائقا أمام التطور العمراني للمدينة ولا يلائم المجال المحيط به، إذ دخل موقعه ضمنالبرنامج العامللتأهيل الحضري والبيئي للمدينة،الذي سيعرف إنشاء قطب عمراني جديد بمواصفات عصرية، ومناطق خضراء، كما يشمل هذا البرنامج تحويل المحطة الطرقية وإخراجها من وسط المدينة.

 

ويندرج مشروع بناء السوق الأسبوعي الجديد لمدينة خريبكة ضمن التطور العمراني الذي تشهده المدينة، فبتصميم جديد، ومرافق عصرية يفتح السوق الأسبوعي الجديد لخريبكة أبوابه في وجه سكان المدينة البالغ عددهم 500 ألف نسمة، مع بداية السنة الجديدة، وعلى مساحة إجمالية تصل إلى 20 هكتارا، وبتكلفة إجمالية بلغت28 مليون درهم. ويشمل السوق الجديد كل المرافق الضرورية التي يتطلبها سوق أسبوعي عصري، تستجيب كل معاييره لحاجيات وانتظارات سكان المدينة، وسيشكل هذا الفضاء قطبا اقتصاديا مهما تستفيد منه المدينة، كما سيخلق أزيد من 1000 منصب شغل، وهو يضم مجزرة عصريةتعوض المجازر الحالية.

تتميز بمواصفات حديثة تحترم المقاييس العالمية للمهنة، من حيث النظافة، والأمن الغذائي، والتي ستصنف كثالث أحسن مجزرة بالمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد