السودان على صفيح ساخن عقب مواجهات ين الشرطة السودانية ومحتجين

كشفت صحف سودانية أن اشتباكات عنيفة بجرت اليوم بين الشرطة السودانية ومحتجين وسط الخرطوم، فيما لم تكشف ذات المصادر فما إذا كانت الإشتباكات قد خلفت إصابات.

وكان الحزب الشيوعي السوداني قد دعى اليوم بالخرطوم إلى مسيرة للتعبير عن رأي الحزب حيال ميزانية العام الجديد وما وصفه بنتائجها الكارثية، وتأتي الدعوة إلى الاحتجاج بعد أيام من اندلاع احتجاجات في البلاد بعدما ارتفعت أسعار الخبز إلى المثلين عقب قرار الحكومة إلغاء الدعم في موازنة 2018 في إطار إجراءات التقشف.

وحمل الحزب الشيوعي سلطات الخرطوم مسؤولية حماية المسيرة وتأمين خط سيرها، وضمان ممارسة الحق في التظاهر، وندد الحزب في بيان له باعتقال كوادره معتبرا الأمر “عملا استباقيا مقصودا لعرقلة وتعويق الممارسة الديمقراطية”.

وأيدت العديد من الأحزاب والقوى المدنية والشخصيات على رأسها حزب المؤتمر السوداني دعوة الحزب الشيوعي للتظاهر، وقال حزب المؤتمر الشعبي المشارك في الحكومة بخصوص “من حق الجماهير أن تعبر عن نفسها سلميا، ومن حق أي شخص أن يعبر عن نفسه سلميا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد