السودان تنتزع لقب تحدي القراءة من المغرب

توجت السودانية هديل أنور، اليوم الأربعاء، بلقب “بطلة تحدي القراءة العربي” للعام 2019، بعد منافسة مع خمسة أبطال تاهلوا لنهائي  المسابقة، بمدينة دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمنهم الطفلة المغربية فاطمة الزهراء أخيار.

ودارت التصفيات قبل النهائية بين الأبطال الـ16 المتوّجين باللقب في بلدانهم، أسفرت عن تأهل خمسة أبطال للتنافس على اللقب في  رحلة التتويج بلقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2019، الذي تصل جائزته المالية إلى نصف مليون درهم.

وشهدت المنافسة تحديا قويا بين الأبطال السبعة الذين كانوا قد تمكنوا من الوصول إلى هذه المرحلة من التصفيات، وتضمن هذا التحدي اختبارًا من دون تحضير مسبق بين هؤلاء المتنافسين، هدفه إقناع لجنة التحكيم بجدارة إستحقاق اللقب، وقد تميز الأبطال أثناء هذا التحدي بإصرارهم على تقديم أفضل ما لديهم من مواهب ثقافية ومعرفية وخطابية.

جدير بالذكر أن الطفلة المغربية مريم أمجون كانت قد تمكنت من حصْدِ المرتبة الأولى في مسابقة “تحدي القراءة العربي” سنة 2018، في دولة الإمارات، بعدما تفوقّت على أزيد من عشرة ملايين مشارك من 44 دولة عبر العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد