السناجب تروض الأسود بكان أرض الكنانة وتنهي مسارها في دور 16 في مفاجأة غير متوقعة

أقصي المنتخب الوطني المغربي من منافسات كأس إفريقيا للامم مصر 2019 على يد المنتخب البنيني، مساء اليوم الجمعة، بضربات الجزاء الترجيحية بمجموع 3-1، بملعب السلام بالقاهرة.

الشوط الأول من المباراة، عرف تكتلا دفاعيا من طرف المنتخب البينيني الذي أغلق كل المنافذ و ضيق المساحات عبر ملئ خط وسط الميدان، الشيء الذي صعب من مأمورية الأسود في اختراق دفاعات السناجب.

الشوط الأول كذلك عرف بطء عملية بناء الهجمة من طرف العناصر الوطنية والتي لم يتم من خلالها استغلال صعود لاعبي البنين وبناء الهجمة المرتدة لمباغتة الخصم بهدف السبق، لينتهي بذلك الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

الشوط الثاني من المباراة، بدأ بضغط خفيف للسناجب، أثمر ركنية جاء منها هدف السبق للبنينيين بعد خطأ فادح للحارس بونو.

التأخر في النتيجة أجبر هيرفي رونار على إجراء التبديلات في الخط الأمامي للأسود بإدخال بوفال مكان بلهندة، التغيير الذي خلق الزيادة العددية في خط هجوم المنتخب واستثمار المهارات الفردية لجناح نادي سيلتا فيغو الإسباني.

وفي الدقيقة 76 من المباراة، استغل مبارك بوصوفة خطأ فادحا في عمق دفاع منتخب البنين ليمرر الكرة للمهاجم يوسف النصيري الذي سكن الكرة في شباك الحارس لتصبح النتيجة 1-1.

وفي الوقت البدل الضائع من المباراة، اصطاد الظهير حكيمي ضربة جزاء بعد عرقلة واضحة من دفاعات السناجب، ليضيعها زياش ويعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بالتعادل و الاحتكام إلى الأشواط الإضافية.

الأشواط الإضافية عرفت طرد الحكم الأنغولي للاعب البنين ليكمل المباراة بعشرة لاعبين الشيء الذي لم يستغله المنتخب المغربي الذي ضيع العديد من الكرات بحكم ضعف المنسوب اللياقي لعدد من اللاعبين المغاربة لتنتهي المباراة في وقتها الإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

ضربات الجزاء الترجيحية ابتسمت للبنينيين بعد تضييع بوفال والنصيري لضربتي جزاء، معلنين عن انتهاء مسار الأسود في كان أرض الكنانة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد