السلطات التونسية تعتقل عناصر إرهابية من بينهم قياديان

تمكنت وحدات الحرس الوطني التونسي بالقصرين (وسط غرب) خلال ليلة أمس الأحد، من إلقاء القبض على عنصرين إرهابيين قياديين، على مستوى إحدى مرتفعات الجهة، وحجز سلاحين من نوع “شطاير” وذخيرة وهواتف محمولة.

وقالت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الاثنين 25 دجنبر، إنه على إثر ما تواتر من تردد العناصر الإرهابية بجبال ولاية القصرين على التجمعات السكنية المحاذية لأماكن تمركزها للحصول على المؤونة وترويع السكان، تولت الوحدة المختصة للحرس الوطني نصب كمين على مستوى إحدى مرتفعات الجهة، أسفر عن إلقاء القبض على العنصرين المذكورين.

وأوضح بلاغ للوزارة أن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب التابعة للحرس الوطني تولت مواصلة الأبحاث بالتنسيق مع النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن فرقة للأبحاث والتفتيش تابعة للحرس الوطني بطبرقة بولاية جندوبة (أقصى الشمال الغربي) تمكنت أمس الأحد من تفكيك خلية تكفيرية تتكون من ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم بين 24 و36 سنة.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم، بأن الموقوفين اعترفوا لدى التحقيق معهم بتبنيهم للفكر التكفيري وتعمدهم تحميل صور وتدوينات ومقاطع فيديو على حساباتهم الخاصة بشبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” تمجد الإرهاب وتحرض عليه، إضافة إلى تواصلهم مع عناصر تكفيرية بالداخل والخارج.

يذكر أن التهديد الإرهابي تراجع بشكل كبير في تونس منذ الاعتداءات الدامية في عام 2015، وذلك على إثر تفكيك العشرات من الخلايا النائمة والعمليات الوقائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد